Not known Facts About تحفيز الموظفين

Wiki Article



في الأوقات التي يكون فيها "عيد الحب في العمل" حدثا مشهورا جدا مليئا بالشوكولاتة والحلوى على شكل قلب والبالونات الحمراء ، فإنه لا يبرز حقا عنصر المرح في العمل لأنه - دعنا نواجه الأمر - لا يعرف الموظفون حقا كيفية القيام بذلك.

طبيعة الشكر في الثقافة التنظيمية هي حافز فعال للموظفين. إذا تم التعبير عن هذا الشكر شفهيا ، فقد تم اعتبار مستويات تحفيز الموظفين متأثرة للغاية.

وعادة ما يحترم الموظفين القائد الذي يتيح لهم فرصة المشاركة وإضافة القيمة، القيادة بالقدوة تتيح لك إدارة التوقعات بحيث يكون موظفيك على علم بمستوى العمل المطلوب كما أنه سيسمح بالعدالة الحقيقية والنمو الفردي للموظفين بأتباع أهداف واضحة واحترافية ولا يجب أن تكون سياسة أفعل ما أقول وليس كما أفعل في الأعمال التجارية بالنهاية لا تستهن بأثر تقديرك للموظفين والثناء عليهم، فقد أظهرت أحد الدراسات التي تمت بعام ٢٠٢١ أن ٨٣٪ من الموظفين يُفضلون إطراء مدرائهم وتقدير عملهم على أي نوع آخر من المكافآت.

إن التحفيز يجعل الموظفين يقدّمون أفضل ما لديهم بالعمل، وتحقيق النجاح على كٌل من الصعيد المهني والشخصي، كما أن خلق بيئة تحفيزية يٌكون للفريق أساسًا قويًا ويعمل على تعزيز روح جماعية واحدة، كما أن علاقة المدير بموظفيه هي بالنهاية علاقة طردية، فكٌل ما زاد التحفيز الذي تٌقدّمه الإدارة لموظفيها زاد الولاء الوظيفي ومعدل الإنتاجية لدى الموظفين.

ولتلك المنحة المادية واقع مختلف عن ما يحصل عليه الموظف قبل إجازته، فأغلب الظن أن الزيادة المادية قبل العيد قد تبخرت بفعل مصاريف الإجازة المفتوحة.

الفكرة الخامسة: اطلع على مشاعر الموظف والقيود التي تعطله

نأمل أن يكون هذا المقال قد أفادك وقدم لك أفكارًا مختلفة للبدء بتجربتها لتحفيز موظفيك في العمل. وذلك تلخيص للأفكار الستة السابقة:

سيحفز هذا الجميع في المنظمة على الظهور على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، وبالتالي العمل بشكل أكثر تفانيا.

لإعادة النار ، اسأل موظفيك عما يريدون ، وإذا أمكن ، قم بتسليمه بالسعر المناسب.

تحقيق الاحتياجات المعرفية: الفضول الدائم لاستكشاف جديد الأشياء، وطلب العلم، والقراءة.

كيف تؤثر الحوافز على مشاركة الموظفين ورضاهم الوظيفي وثقتهم في الإدارة؟

تعامل بشفافية الفريق الذي يثق بك سيكون أكثر حافزية وانخراط في عمله. الشفافية هي واحدة من أفضل الطرق لتعزيز جو من الثقة بينك وبين فريقك. من المهم جداً التواصل بشكل فعّال مع موظفيك بشكل دوري وبكامل الشفافية والوضوح حتى يكون لديهم كافة المعلومات التي يحتاجونها لأداء وظائفهم بفعالية. تعزيز نون العمل الجماعي تشجيع العمل الجماعي يعني هيكلة بيئة العمل بطريقة تعزز التفاعل بين الموظفين وتؤدي إلى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف.

This is more of a administration and Management philosophy than a strategy and it permits folks to constantly lead into the good results from the Business.

يتوقع الموظفون المجتهدون أن يكافأوا بشكل صحيح. من خلال تحفيز العمل الجيد ، فإنك تخبر موظفيك أنك تهتم بهم وأنك تقدر تفانيهم. الأهم من ذلك ، سوف تعزز ولائهم.

Report this wiki page